سباق جري 800 م

فعالية جري 800
حسب تصنيف الاتحاد الدولي لألعاب القوى ، تعد فعالية جري 800 متر ضمن فعاليات المسافات المتوسطة ، وتمارس من قبل الرجال والنساء. أدخلت لأول مرة ضمن فعاليات الدورات الأولمبية للرجال في دورة أثينا عام 1896 والتي فاز بها البطل الأسترالي ( ادوين فلاك ) بزمن ( 2.11 دقيقة) وحصل الهنغاري ( ناندورداني ) على الوسام الفضي بزمن (2.11.8دقيقة).

أما بالنسبة للنساء فقد أدخلت هذه الفعالية في دورة امستردام عام 1928 ولكن لم تنجح المحاولة وألغيت من الدورات حتى أدخلت في دورة روما عام 1960.*

عند مقارنة زمن هذه الفعالية في الدورة الأولى وما تحقق في البطولات الأخيرة من زمن بلغ (1.41.01 ) دقيقه نلاحظ أن هناك تطور كبير قد تحقق وهذا يعود لأسباب عديدة منها استخدام الوسائل العلمية والتقنية في التدريب و تقنين الأحمال التدريبية من حجم وشدة وراحة واستخدام الطرق والوسائل التدريبية الملائمة لمتطلبات الاداء التخصصي البدنية لهذه الفعالية فضلا عن الاعتماد على المتغيرات الفسيولوجية كمؤثر في استخدام الأحمال التدريبية وتقنين فترات الراحة وخصوصا مؤشري معدل ضربات القلب وتركيز اللاكتيك في الدم ،معالعمل على تطوير أنظمة طاقة معينة .

وظيفة بحثية:

ابعث في هذه العبارة ” العمل على تطوير أنظمة طاقة معينة”موضحا متطلبات الاداء التخصصي لهذه الفعالية من حيث انظمة الطاقة التخصصيةمحددا أهم المتطلبات الفسيولوجية للاداء التخصصي لفعالية 800م.

شاهد أيضاً

علاج الاصابات

علاج الاصابات الرابط https://1drv.ms/b/s!AlVddWT6K1YQlDfmvq-5hDQ5AUZJ?e=hEzn09

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *